إختفاء ” جمعه رمضان ” عضو حزب التحالف الشعبي ببني سويف لليوم الثالث

0
710
جمعه رمضان

كتبت – هدير أحمد

مازال الناشط السياسي جمعه عبد العاطي رمضان ( 52 سنه ) أمين عام الإعلام بحزب التحالف الشعبي الإشتراكي ببني سويف مختفيا منذ أن تم القبض عليه مساء الخميس الماضي من منزله بشرق النيل .

كانت قوة أمنية مكونه من حوالي 8 سيارات شرطة قد إقتحمت منزل ” عضو التحالف الشعبي الإشتراكي ” عنوة الخميس الماضي قبل أذان المغرب بنصف ساعة و قاموا بتفتيشه و تكسير محتوياته و إرهاب أولاده و التهديد بالقبض علي نجله الأكبر طالب الثانوية العامة .و قاموا بإصطحابه إلي جهة غير معلومة بعد أن تحفظوا علي جميع أجهزة التليفونات المحمولة بالمنزل حتي الخاصة بأطفاله و جهازي تابلت و كمبيوتر ، كما تحفظوا علي كتب بعينها من مكتبته الخاصة .

” جمعه رمضان ” ناشط سياسي وحقوقي و عضو بحزب يساري أهم مبادئه العدالة و المساواة ينادي بالتوزيع العادل للثروة و الحفاظ علي حرية وأمن وكرامة المواطنين . تبني علي مدي سنوات قضايا و مشكلات العمال و الفلاحين بإعتبارهم ملاك الوطن الحقيقين ودافع عن الفقراء و المهمشين ، فهو عضو بعدد من المنظمات الحقوقية مثل الجمعية المصرية للحقوق الجماعية و التعاونية القانونية لدعم الوعي العمالي .

علي المستوي المحلي ساند ” رمضان ” القضايا العمالية ببني سويف و التي كان اخرها دعمه الإعلامي و الحقوقي و التوعوي لـ 10 عمال تم فصلهم تعسفيا من شركة أسمنت بني سويف ” تيتان ” وحرمانهم من مستحقاتهم المالية و من قبلهم العمال الذين أحالتهم نفس الشركة للمعاش المبكر ورفضت رجوعهم للعمل رغم صدور حكم قضائي بعودتهم .

كما قام بتنظيم حملة للتضامن مع مزارعي قريتي طما فيوم وخورشيد التابعتين لمركز إهناسيا ضد قرارات الازالة والتهجير الجائرة التي صدرت بحقهم من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز مدينة الفيوم الجديدة حتي تم تقنين وضعهم و ذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية للحقوق الجماعية ، كما ناضل لحصول مزارعي قرية الشروق علي حصتهم من مياه الري ، إهتم بالقضايا البيئية و حق الإنسان في بيئة نظيفة .

هو أيضا أحد المشاركين في ثورة 25 يناير وأحد مؤسسي اللجنة الشعبية لحماية الأرض الرافضه لإتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعوديه و المعروفة إعلاميا بـ (تيران وصنافير ).

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا