القمة 114 تكافئ الاهلي على حساب الزمالك المتخبط إداريا

0
263

كتب – محمد عبد الحليم

أنهى نادي الاهلي المصري بطولة الدوري المصري 2016/2017 بطلا برصيد 84 نقطة بدون هزيمة بعد تغلبه في الجولة الأخيرة على نادي الزمالك بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهم الاثنين 17 يوليو على ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية .

وحل ترتيب الزمالك بالدوري المصري بعد نهايته ثالثا برصيد 66 نقطة بعد نادي مصر المقاصه الذي حل ثانيا برصيد 74 نقطة .

أحرز أهداف المباراة كلا من وليد سليمان و جونيور اجايي . حيث أحرز وليد الهدف الاول في نهاية الشوط الأول في الدقيقة 41 ثم أضاف اجايي الهدف الثاني في الدقيقة 89 من المباراة .

القمة 114 تكافئ الاهلي على حساب الزمالك المتخبط إداريا

وتسيد الاهلي اللقاء وسيطر على مجريات المباراة في معظم أوقاتها وخاصة الشوط الأول وكشر عن أنيابه في العديد من الهجمات التي ترجم هجمتين منهما إلى أهداف ، بينما حضر الزمالك ولم يحضر في نفس الوقت ، فلم تظهر خطورة الزمالك في المباراة إلا في هجمة واحدة صنعها اللاعب مصطفى فتحي وضيعها ستانلي بعد أن تألق اكرامي في التصدي لها .

وبهذه الخسارة تستمر عقدة الاهلي عند الزمالك في الدوري المصري ،حيث لم يستطع الزمالك هزيمة الاهلى في الدوري المصري لأكثر من عشرة أعوام وشهرين حيث كان اخر فوز للزمالك على الاهلي في الدوري المصري في مايو 2007 .

يُذكر أن الأهلي أنهى الدوري رسميا قبل نهايته بخمس جولات .

بعد هذا الفوز يتفرغ الاهلي لبطولاته الثلاثة المتبقية هذا العام وهم : الأميرة الافريقية _ البطولة المعشوقة لدى جماهير القلعة الحمراء _ وكأس مصر _ البطولة المستعصية على الاهلي منذ فترة ليست بالقليلة _ والبطولة العربية العائدة بشكلها الجديد وفرقها القوية .

أما الزمالك فيستعد للبطولة العربية وكأس مصر فقط وذلك بعد خروجه من دوري ابطال افريقيا هذا العام على يد نادي الاهلي الليبي في دور ال 16 من دوري أبطال أفريقيا .

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا