وزير الصناعة ومحافظ بني سويف يفتتحان مصنعين للأقمشة باستثمارات 200 مليون جنيه

0
451
وزير الصناعة في جولة بالمصنعين

كتب – احمد منصور

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، خلال زيارته للمنطقة الصناعية كوم أبو راضى بمحافظة بنى سويف اليوم مصنعين لتجهيز وتصنيع الأقمشة البوليستر والخام باستثمارات مصرية كورية  200 مليون جنيه تتيح 340 فرصة عمل مباشرة.

 كما  وضع حجر الأساس لمجمع صناعى متكامل لإنتاج الأجهزة المنزلية والكهربائية على مساحة 150 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 2,4 مليار جنيه.

وقال قابيل خلال الزيارة، إن هذه المصانع الجديدة تأتى فى إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعظيم نسب المكون المحلى فى المنتجات الوطنية، الأمر الذى يسهم فى تعميق الصناعة المحلية وزيادة قدرتها التنافسية فى السوقين المحلى والخارجى، مؤكداً حرص الوزارة على مساندة كافة القطاعات الصناعية ومساعدتها على تعزيز تواجدها داخل السوقين المحلى  والخارجى، خاصة قطاع الصناعات النسيجية والذى يأتى على رأس أولويات الحكومة خلال هذه المرحلة ويلقى اهتمام ومتابعة من الرئيس السيسى.

رافق الوزير خلال الزيارة المهندس  شريف حبيب محافظ بنى سويف الى جانب المهندس احمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية والمهندس أحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة والدكتورة شيرين الصباغ رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بالوزارة.

وأشار قابيل إلى أن إضافة خطوط إنتاج جديدة هدف رئيسى تسعى الوزارة لتحقيقه خلال هذه المرحلة للمساهمة فى عملية إحلال المنتجات المحلية محل مثيلاتها المستوردة، الأمر الذى يسهم فى توفير المزيد من فرص العمل إلى جانب خفض العحز فى الميزان التجارى لمصر مع مختلف دول العالم.

وفيما يتعلق بالبنية التحتية للقطاعات الصناعية بمحافظة بنى سويف، أوضح الوزير أن محافظة بنى سويف تضم 3 مناطق صناعية على مساحة 5 آلاف و132 فدانا، منها 3582 فدانا بمنطقة مواد البناء و800 فدان بكوم أبوراضى و750 فدانا ببياض العرب، لافتاً إلى أن إجمالى الدعم المقدم لاستكمال ترفيق تلك المناطق نحو 723 مليون جنيه حيث يتم تخصيص هذه الأراضى بالمجان .

من جانبه أوضح المهندس احمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية، أن منطقة كوم أبوراضى تقع على مساحة 800 فدان وتضم 188 مصنعاً تبلغ استثماراتها حوالى 5.4 مليار جنيه منها 9 مشروعات باستثمار أجنبى كورى وصينى وسعودى وسورى وتصل نسبة الاشغال بالمنطقة إلى 87% .

وأضاف أن تلك المشروعات تغطى 8 قطاعات صناعية بواقع 56 مصنعاً للغذائية و34 للهندسية و22  للكيماوية و20 مشروعاً للمعدنية و18 للتعدينية و16 للخشبية و11 لكل من النسيجية والورقية .

وتغطى الاستثمارات الأجنبية 20% من اجمالى الاستثمارات بالمنطقة بواقع مليار جنيه فى قطاعات الهندسية والنسيجية والخشبية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا